في السابق ، تعلمنا عن تحسين المدونة من خلال طرق مختلفة. هذه المرة ، أود أن أكرر ما تعلمناه وألخصه في دليل أبسط. إذا كنت مبتدئا ، فستساعدك هذه المقالة على بدء تحسين موقع Blogger الخاص بك.
قبل متابعة قراءة هذه المقالة ، أود التأكد من أنك على دراية ب Google Search Console. يمكنك قراءة هذه المقالة حول الفهرسة: طريقة اعداد مدونة بلوجر للسيو باستخدام أداة Google Search Console - تحسين محرك البحث الأساسي
بمجرد أن تتعلم كيفية فهرسة مدونتك ، دعنا الآن نتعلم كيفية تحسينها!
تتغير الخوارزمية التي تحدد ترتيب موقع الويب الخاص بك دائما كل شهر. ستقوم Google دائما بتحديث جوهرها حتى يتمكن محرك البحث من تقديم نتيجة أفضل. إذا كان موقع الويب الخاص بك يوفر معلومات ذات صلة ، فستزداد فرصتك في الحصول على ترتيب أعلى.
ومع ذلك ، فإن الحصول على المعلومات ذات الصلة وحدها لن يكون كافيا للتنافس مع مواقع الويب الأخرى. تحتاج إلى القيام بعمل أفضل وأكثر! وبالتالي ، تحتاج إلى تحسين مدونتك لمحرك بحث Google.
تقديم معلومات وصفية
أولا ، تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إنشاء عنوان دقيق. العنوان الجيد مهم جدا. في الواقع ، في الوقت الحاضر ، يميل الكثير من الناس إلى قراءة العنوان فقط وليس المقالة نفسها. إنها عادة سيئة ، ومع ذلك فهي تظهر أن العنوان الجيد سيدفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
يجب أن يكون العنوان الجيد دقيقا وممتعا وليس قصيرا جدا وليس طويلا جدا.
ليس فقط تحسين العنوان ، تحتاج إلى تحسين مقالاتك أيضا. كن وصفيا مع مقالاتك. لا يجب أن تكون المقالة الجيدة طويلة جدا. مقالة قصيرة ، حوالي 600-800 كلمة ، يمكن أن تصف معلومات مفصلة ستكون الأكثر مثالية.
بعد ذلك ، قدم تمييزا جيدا وواضحا بين الموضوعات. مناقشة مواضيع متعددة غير ذات صلة في مقال واحد سيجعل القراء يشعرون بالارتباك. عادة ما تكون هذه المقالة ضحلة. يجب أن تركز المقالة الأكثر مثالية على موضوع واحد فقط وربما تقسيمها إلى عدة مواضيع فرعية.
استخدم التصنيفات في Blogger لتصنيف المواضيع. استخدم الرؤوس أو الرموز النقطية للمواضيع الفرعية داخل المقالة.
تقديم معلومات كاملة
لن يحقق موقع الويب الذي يقدم معلومات ضحلة فقط أداء جيدا في بحث Google. لا يمكنك توقع كسب زوار عضويين إذا كان موقع الويب الخاص بك يخدم فقط مقالات عديمة الفائدة. مرة أخرى ، كونك وصفيا هو المفتاح.
سيتمكن محرك بحث Google من فهم محتوياتك إذا كان لديك وصف جيد لمقالاتك. يجب أن تعرف دائما ما تكتبه. إذا كان بإمكان كل من المحرك والإنسان قراءتها ، فهي مقالة ممتازة.
لا تنس تقديم وصف بحث في مقالاتك. في Blogger ، يوجد على الشريط الأيمن في محرر النصوص. وصف البحث ليس عنوانك ، يجب أن يكون جملة قصيرة (أقل من 150 حرفا) يمكن أن تصف المقالة بأكملها. في مدونتي ، يمكنك قراءة وصف البحث أسفل العنوان.
تعديل الموضوع
نعلم جميعا أن التحديث المتسق ضروري للحصول على أداء جيد للمدونة. سيساعد وجود جدول زمني موقع الويب الخاص بك على النمو بشكل أفضل. ومع ذلك ، فإن جدول التحديث المتسق لا يكفي!
يجب عليك أيضا ضبط موضوع المحتوى الخاص بك بناء على الوقت. ينطبق قانون العرض والطلب أيضا على مؤشر الظهور على موقع الويب. عندما يتحول الاتجاه ، تحتاج إلى التغيير.
على سبيل المثال ، هو عيد الميلاد تقريبا. يجب أن تحاول دمج الموسم في محتوى موقع الويب الخاص بك. تقديم صفقات أو أحداث خاصة بناء على الموسم. مثال آخر ، أصدرت Google جهاز Pixle 6 وأصبح موضوعا شائعا. إذا اشتريت الهاتف ، يمكنك أيضا محاولة التناغم مع آرائك الخاصة.
يعد اتباع الترند القصير دائما أفضل طريقة للحفاظ على مدونتك جديدة. ومع ذلك ، لا تنس أيضا إنشاء مقالات يمكن أن تظل ذات صلة لفترة طويلة. الترند طويل المدى لا يقل أهمية عن الترند القصير.
تحديث موقع الويب الخاص بك
مواقع الويب تتغير دائما. سوف تتناقص أهمية مقالاتك القديمة. في بعض الأحيان ، من الجيد تحديث مقالاتك القديمة حتى تظل ذات صلة. إضافة معلومات جديدة في مقالتك القديمة ليست فكرة سيئة.
على سبيل المثال، تم تغيير طريقة التسجيل في AdSense من Blogger. إذا كانت مقالتك التعليمية لا تزال تشير إلى معلومات من عام 2019 ، فهناك فرصة جيدة لأن البرنامج التعليمي الخاص بك لم يعد صحيحا. بدلا من تركه يتعفن ، قم بتحديث البرنامج التعليمي!
ليس فقط المحتوى ، تحتاج أيضا إلى تحديث واجهة مدونتك. إذا كنت لا تزال تستخدم السمات القديمة ، فقد تحتاج إلى تغييرها إلى السمات الحديثة. تأكد من أن مدونتك متوافقة مع الجوال ويتم تحميلها بسرعة. يوصى باستخدام سمة مخصصة مثل Fletro Pro أو LinkMagz أو Fiksioner.
استخدام النصوص
يعتمد بحث Google بشكل كبير على الكلمات الرئيسية لتقديم نتائج ذات صلة. إذا كنت تريد أن تكون مرئيا على بحث Google ، فمن الواضح أنك بحاجة إلى تقديم نصوص تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة.
الصور ومقاطع الفيديو ضرورية لتحسين جودة مقالاتك. ومع ذلك ، سيكون محرك Google أكثر صعوبة في قراءة الصور ومقاطع الفيديو. إذا كنت ترغب في الحصول على مدونة محسنة ، فعليك الاعتماد على النصوص. الصور ومقاطع الفيديو متكاملة.
على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Blogger كمتجر عبر الإنترنت ، فيمكنك استخدام الكثير من الصور لعرض منتجاتك. حتى ذلك الحين ، ستحتاج إلى توفير سياق لتلك الصور.
يمكنك تحسين مدونتك بشكل أكبر عن طريق إضافة نص إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. بالنسبة للصور، أضف تسمية توضيحية ونصا بديلا ونص العنوان. يجب أن يصف النص الصورة. إذا وضعت صورة قطة ، فقم بوصف القطة في التسمية التوضيحية والنص البديل. إذا عرضت صورة لشخص ما ، فصف كيف يبدو الشخص وماذا يفعل.
بالنسبة إلى الفيديو ، للأسف لا يحتوي Blogger على ميزة التسمية التوضيحية. ومع ذلك ، من الأفضل دائما وصف محتوى الفيديو داخل مقالتك.
الحصول على الإحالات
ربما تكون على دراية بمصطلح الروابط الخلفية. ومع ذلك ، في حين أن الرابط الخلفي مفيد بالتأكيد ، إلا أنه غالبا ما يساء فهمه من قبل المدونين المبتدئين. يرجى تذكر أنه ليست كل الروابط متساوية. لن تكون الروابط العشوائية على مواقع الويب العشوائية قوية مثل إدراجها في مواقع الويب ذات السمعة الطيبة.
روابط البريد العشوائي هي استراتيجية إحالات سيئة سيئة. أصبحت Google أكثر ذكاء عندما يتعلق الأمر باكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. يحدث رابط خلفي قوي بشكل طبيعي. أنت لا تطلب رابطا خلفيا. سيستخدم الأشخاص موقع الويب الخاص بك بشكل طبيعي كمصدر إذا كان يقدم محتويات رائعة.
علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون العلامة التجارية أقوى من مجرد روابط نشطة. كانت Google تلمح إلى أن ذكرها في موقع ويب إخباري حسن السمعة سيكون رائعا لرؤية مدونتك.
استخدم الخدمة الاحترافية
إذا كانت لديك الموارد ، وترغب في المنافسة تجاريا ، فستحتاج بالتأكيد إلى مساعدة احترافية. سيكونون قادرين على اكتشاف ضعف مدونتك وتقديم حلول متنوعة.
بالطبع ، سيتعين عليك دفع مبلغ كبير من المال لتوظيف خبير تحسين محركات البحث. بعد كل شيء ، أصبح محرك البحث أكثر تنافسية من أي وقت مضى. تأكد من أن الشخص الذي توظفه شرعي بالفعل. هناك الكثير من المحتالين، لذا كن حذرا.